القائمة الرئيسيه
تسجيل الدخول
اسم المستخدم
كلمة المرور
احصائيات
عدد الاقسام : 42
عدد المواد : 1311
عدد الاعضاء : 74
الاستطلاع
بين الأذكار والأزرار


بين الأذكار والأزرار


الحمد لله وحده ، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، أما بعد :
فإن
التقنيات من نعم الله تعالى التي اختصرت المسافات ، و وفرتالأوقات ، ويسرت الصعوبات ؛ ولكن قد تنقلب النعم إلى نقم إن خالفنا بها شرع اللهوتنكبنا منهج شكر النعم

 ( لئنشكرتم لأزيدنكم ولئن كفرتم إن عذابي لشديد )
و مع نظر عميق إلى حال الناس مع وسائل التواصل والاتصال ندرك مدى الإدمان الذيداخل حياة كثير من الناس ؛ حتى صارت هذه الأجهزة جزء لا يتجزأ من حياتهم اليومية ،بل ولكثير منهم ملهية ( وهم في غفلة معرضون ).


والمؤمن الفطن هو الذي يُحسن التوازن بينمطالب الشرع ومطالب النفس ؛ فلا تطغى معاني الدنيا على جوانب الإيمانيات ، ولذةالروحانيات ؛ من الصلاة وذكر الله وقراءة القرآن وبر الوالدين وغيرها ، فالقصدالقصد على مبدأ ( ساعة وساعة ).
تأمل حالك ، وحاسب نفسك هل تغلب الأذكار أم الأزرار ، أسأل نفسك كم تستغرق أمامالأزرار ، وكم خصصت لقراءة كلام الرب الغفار ؛( إن قومي اتخذوا هذا القرآن مهجورا) !!
إن الحال محزن عند فئام من الناس إذ غلب عليهم حياة الأزرار ، فلا يذكرون الله إلاقليلا ، كم حرموا أنفسهم من الراحة ( ألا بذكر الله تطمئنالقلوب ).


أنصح نفسي أولاً وإخواني وأخواتي ثانياً بوضع جدول في التعامل مع التقنيات ، حتى لا تطغىالوسائل على الغايات ( والآخرة خير وأبقى ).


كتبه / الدكتور صالح عبدالكريم

بارك الله في علمه ووقته

التعليقات

التعليقات :

نص التعليق
نص التعليق يجب ان يكون اكبر من 30 حرف
Powered By Islamnt 3.0.0