القائمة الرئيسيه
تسجيل الدخول
اسم المستخدم
كلمة المرور
احصائيات
عدد الاقسام : 42
عدد المواد : 1358
عدد الاعضاء : 74
الاستطلاع
تحذير الشباب من ظاهرة تربية الكلاب


(( تحذير الشبابمن ظاهرة تربية الكلاب ))

 

الحمدلله وحده ، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، أما بعد :

 

فالمسلمله شخصيته وهويته التي تنطلق من قيم الإسلام ، وتعاليمه السمحة ، ولا تقبل التقليدوالتبعية ، والإنجراف خلف العادات الغربية ؛ لكن من المؤسف انتشار ظاهرة دخيلة ،وعادة مشينة ، بين فئام من الشباب ، وهي ظاهرة تربية واقتناء الكلاب !!

 

إنالمؤمن يحزن حينما يرى سريان العادات الغربية المغلوطة في أوساط شباب وبناتالمسلمين ، فتجد الشاب يمشي في الشوارع وهو يجر خلفه الكلاب ، بل بعضهم يجعلها معهفي سيارته ؛ بقصد المفاخرة أو الشهرة أو الإعجاب ؛ وبالأخص كلاب ( الهاسكيوالبوكسر والبيت بول ) ؛ يقول النووي رحمه الله : ( وقد اتفق أصحابنا وغيرهم أنهيحرم اقتناء الكلب لغير حاجة ، مثل أن يقتني كلبا إعجابا بصورته ، أو للمفاخرة به؛ فهذا حرام بلا خلاف ) !

 

وأقوللمعاشر الشباب : لا تضيعوا أجوركم باقتناء الكلاب ، فالمسلم يحرص على كسب الأجوروزيادها ، وليس تضيعها ؛ وقد جاء في صحيح مسلم : " من اقتنى كلبا ليس بكلبصيد ولا ماشية ولا أرض إلا نقص من أجره قيراطان كل يوم " ! ، وهذا الحديث نصفي تحريم اقتناء الكلاب إلا ما استثناه الرسول صلى الله عليه وسلم ، أو ما يقاسعليه من الكلاب البوليسية لكشف الجرائم والمخدرات .

 

ولاتحرموا أنفسكم من دخول الملائكة إلى بيوتكم ؛ ففي سنن ابن ماجة قال النبي صلى اللهعليه وسلم :

 " إن الملائكة لا تدخل بينا فيه كلب أوصورة " .

 

وإذاكان ثمن الكلب محرما كما جاء في صحيح البخاري : " نهى النبي صلى الله عليهوسلم عن ثمن الكلب " فكيف بالتقتير المهول في أسعار الكلاب ؛ التي بلغت آلافالدراهم !!

 

وينبغيالتعاون للتخفيف من هذه الظاهرة السلبية التي انتشرت في أوساط الشباب ؛ والتي تشكلخطرا على معالم الهوية الإسلامية ، والعادات الأصيلة ، وتؤدي إلى تهميش الشباب عندورهم الحقيقي .

 

حفظالله شبابنا وبناتنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن .


كتبه / الدكتور صالح عبدالكريم

حفظه الله وبارك في علمهووقته
التعليقات

التعليقات :

نص التعليق
نص التعليق يجب ان يكون اكبر من 30 حرف
Powered By Islamnt 3.0.0